البابا  فرنسيس
البابا  فرنسيس


البابا  فرنسيس يبارك تمثالًا للسيدة العذراء في باريس

مايكل نبيل

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 02:42 م

يبارك البابا فرنسيس بابا الفاتيكان تمثالًا لمريم العذراء الممثّلة في «الأيقونة العجائبيّة»، بشارع باك (باريس)، في 11 نوفمبر 2020، في الفاتيكان.

ومن المقرر أن يتم نقل التمثال بجولة في إيطاليا على مدى عام، من أجل تقديم التعزية في زمن الوباء.

تأتي هذه المبادرة بمناسبة الذكرى التسعين بعد المئة لظهورات مريم للقديسة كاترين لابوريه (1806 – 1876)، بحسب ما أشار بيان صادر عن عائلة القديس منصور دي بول، ونشره الكرسي الرسولي في 6 نوفمبر.

وكان قد استقبل البابا فرنسيس وفدًا برئاسة الرئيس العام، الأب توماس مافريك، وسيشهد الحدث «إطلاق حج مريم»، من الأوّل من شهر ديسمبر  2020 حتى 22 نوفمبر 2021، وستستقبل التمثال كلّ جمعيّات مار منصور في جميع أنحاء إيطاليا.

وكان قد اعتمد قداسة البابا فرنسيس انتخاب السينودس البطريركي للكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة نيافة للأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية سوهاج، مطرانا لكرسي هيرموبوليس المنيا خلفا لنيافة الأنبا بطرس فهيم المطران الشرفي للكرسي السابق الذكر. 

ومن المقرر أن يتم قداس تجليس نيافة الأنبا باسيليوس على كرسي هيرموبوليس المنيا يوم الجمعة الموافق 13 نوفمبر 2020 الساعة العاشرة صباحا بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا.

وعيَّنّ غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، نيافة الأنبا يوسف أبو الخير مدبرا بطريركيا لكرسي سوهاج الشاغر لحين تجليس مطرانا جديداً.

واعتمد قداسة البابا فرنسيس انتخاب السينودس البطريركي للكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة سيادة المونسنيور توما حليم حبيب، مستشار سفارة الفاتيكان في مالطا، مطراناً لكرسي سوهاج، خلفا لنيافة الأنبا باسيليوس فوزي الذي تم انتخابه مطرانا لكرسي هيرموبوليس المنيا.

 

اقرأ المزيد .. الأنبا باخوم يلتقي بقادة الاتحادات الكشفية بالإيبارشية البطريركية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة